50 طفلا يستفيدون عملية إعذار جماعي بسيدي الطيبي في القنيطرة
هاسبريس :
بمبادرة من عامل اقليم القنيطرة وبدعم من السلطات المحلية، نظمت المندوبية الإقليمية للصحة بالقنيطرة عملية إعذار جماعي لفائدة أطفال ساكنة سيدي الطيبي، بالمركز الصحي القروي الحنشة لسيدي الطيبي
وحسب بلاغ صحافي توصلت به “هاسبريس” من وزارة الصحة ، فقد أشرف على هذه العملية التي أعطى انطلاقتها عامل الإقليم بحضور مندوب وزارة الصحة، طاقم طبي متخصص يتكون من ثلاثة أطباء من بينهم طبيبين جراحين بالإضافة الى طبيبين عامين و10أطرتمريضية وعدد من التقنيين والإداريين إلى جانب مسعفي الهلال الأحمر المغربي الذين ساهموا بشكل فعال في إنجاح هذه العملية تأطيرا وتنظيما وإشرافا.
واستفاد من عملية الإعذار 50 طفلا، تتراوح أعمارهم ما بين سنة واحدة و05 سنوات،من العائلات المعوزة،بعد أن أجريت لهم التحاليل الطبية والتشخيص الطبي،كما تم تمكين هؤلاء الأطفال من كميات مهمة من الأدوية بالمجان وبحسب الوصفات الطبية.
وخلال عملية الأعذار قدم الفريق الطبي توجيهات طبية لأسر المستفيدين الذين استحسنوا هذه المبادرة الانسانية التي ترسخ قيم التكافل والتعاون الاجتماعي.
هذا، وحسب ذات البلاغ فقد مرت هذه العملية في أجواء احتفالية، تم خلالها توزيع الألبسة والمساعدات الغذائية على أسر هؤلاء الأطفال.


