‏50 طفلا يستفيدون عملية إعذار جماعي بسيدي الطيبي في القنيطرة ‏

هاسبريس : ‏

بمبادرة من عامل اقليم القنيطرة وبدعم من السلطات المحلية، نظمت المندوبية الإقليمية ‏للصحة بالقنيطرة عملية إعذار جماعي لفائدة أطفال ساكنة سيدي الطيبي، بالمركز ‏الصحي القروي الحنشة لسيدي الطيبي ‏
وحسب بلاغ صحافي توصلت به “هاسبريس” من وزارة الصحة ، فقد أشرف على ‏هذه العملية التي أعطى انطلاقتها عامل الإقليم بحضور مندوب وزارة الصحة، طاقم ‏طبي متخصص يتكون من ثلاثة أطباء من بينهم طبيبين جراحين بالإضافة الى طبيبين ‏عامين و10أطرتمريضية وعدد من التقنيين والإداريين إلى جانب مسعفي الهلال ‏الأحمر المغربي الذين ساهموا بشكل فعال في إنجاح هذه العملية تأطيرا وتنظيما ‏وإشرافا.‏

 


واستفاد من عملية الإعذار 50 طفلا، تتراوح أعمارهم ما بين سنة واحدة و05 ‏سنوات،من العائلات المعوزة،بعد أن أجريت لهم التحاليل الطبية والتشخيص الطبي،كما ‏تم تمكين هؤلاء الأطفال من كميات مهمة من الأدوية بالمجان وبحسب الوصفات ‏الطبية.‏
وخلال عملية الأعذار قدم الفريق الطبي توجيهات طبية لأسر المستفيدين الذين ‏استحسنوا هذه المبادرة الانسانية التي ترسخ قيم التكافل والتعاون الاجتماعي.‏
هذا، وحسب ذات البلاغ فقد مرت هذه العملية في أجواء احتفالية، تم خلالها توزيع الألبسة والمساعدات الغذائية ‏على أسر هؤلاء الأطفال.‏

قد يعجبك ايضا مقالات الكاتب

أترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.